كيفية تصميم موقع تعليمي تفاعلي احترافي في مصر

 

هل لديك مؤسسة تعليمية وتريد مواكبة التطور التقني الذي يحدث حولك، يمكنك بالفعل الحصول على هذا الأمر من خلال تصميم موقع تعليمي تفاعلي، حيث أن تصميم أي موقع ويب ضروري لأي منظمة سواء كانت تجارية أو تعليمية، لذلك إذا كنت من المتهمين بتحقيق النجاح فهو من خلال الوصول إلى التصميم المتكامل

للمزيدتصميم مواقع تعليمية

للمزيد : أفضل شركة برمجة مواقع الويب لعام 2021

تصميم موقع تعليمي

احتل التعليم مكانة كبيرة على الإنترنت في ظل الظروف الراهنة بشكل خاص مع انتشار فيروس كورونا الذي جعل كل شيء يتم من خلال الانترنت، والتحول الرقمي ولذلك ظهرت أهمية تصميم موقع تعليمي الكتروني، ولكي يمُكنك زيادة لعدد الزائرين لموقعك وتحقق الهدف من التصميم يجب أن يتضمن موقعك على العديد من الخصائص والوظائف، وكذلك مجموعه متنوعة من الأدوات التي تساعد على تسهيل التواصل بين الإدارة التعليميه والطلاب وأيضاً أولياء الأمور وأعضاء هيئة التدريس.

بالطبع يمكن تصميم موقع إلكتروني تعليمي عبر التعامل مع أفضل شركات تصميم المواقع الالكترونيه، ولعلك بالفعل بحثت عن أفضـل شركة لتصميم مواقع، ولقد استطاعت قيمة تك أن تكسب ثقة العديد من الأشخاص في مصر والدول العربية

فهي شركة متخصصة رائدة في تصميم وتطوير مواقع الانترنت باحترافية، لأن لديها خبرة في أعمال تصميم وبرمجة المواقع الإلكترونية لأكثر من 10 سنوات، كما تمتلك طاقم عمل يمكنه تصميم أي موقع إلكتروني احترافي بمهارة عالية.

اهمية انشاء موقع الكتروني تعليمي

إن كنت تمتلك مدرسة أو جامعة، مَعهد تدريب، اكاديمية كورسات أو لدورات تدريبية فأنت ترغب بالطبع في نشر الخدمات التي تُقدمها على أوسع نطاق، وهو ما يمكن الوصول إليه من خلال تصميم موقع تعليمي إلكتروني.

  1. يعمل المـوقع التعليمي على سهولة التواصل بين الطلاب والمعلمين ، وعدم توقف نظام التَعليم لأي سبب يحدث حيث يعتبر التعليم اون لاين بديلا عن التعليم على أرض الواقع للمداراس والجامعات.
  2. احتل نظام التعليم عن بُعد مكانة كبيرة في مختلف الدول حيث يساعد إنشاء الموقع الالكتروني التعليمي على منح فرص تعليم حقيقية لعدد كبير من طلاب في مختلف المراحل
  3. خطوة تصميم موقع الكتروني من اهم الخطوات الهامة في نجاح المؤسسة التعليميه ويساهم في تعزيز تواجدك بين المنافسين من خلال عرض مهارات للتعـليم بشكل متطور.
  4. تصميم موقع إلكـتروني تعليمي يساعد على عَرض أخبار مؤسسه التعليم والأنشطة الخاص مما تساعد تلك المـواقع على جذب وتشجيع الطلاب بالانضمام إلى الموقـع التعليمي.
  5. تصميم موقع تعليمي تفـاعلي يوفر فرص الوصول إليك من مختلف البلاد.
  6. تسهيل ادارة المدرسة والسناتر وغيرها، مع العمل على تحفيز للطلاب للمشاركة في تقييم لنشاط كل مدرسة.
  7. من خلال تصميم موقع الكتروني تعليمي يوفر فرص للتعرف على المعلمين والمدرسين الموجودين في كل مدرسة.
  8. عن طريق تصميم موقع تعليمي تفاعلي يمكن تنظيم الامتحانات ومواعيد الدراسة ودرجات الطلاب، المواد العلمية الأساسية وغيرها من الأشياء الأخرى.

للمزيدتصميم موقع كورسات اونلاين في مصر

ما هي أنواع المواقع التعليمية ؟

تتنوع مواقع التعليم ولكل موقع تعليمي هدف وفكر مختلف عن الآخر، ولذلك قبل البدء في تصميم موقع تعليمي عليك التعرف على انواع مواقع التعليم وهي:

  • تصميم موقع تعليمي الاون لاين:

هي مواقع الكترونية يشترك بها الطلاب من جميع الأماكن، يمكن الحصول على دروس تعليمية عبر الانترنت سواء كانت مجانية أو مدفوعة.

  • موقع لمؤسسة تعليمية:

هي مواقع إلكترونية تابعة لمؤسسات تعليم بشكل حقيقي مثل المدارس، الجامعات، كما يمكن تصميم موقع تعليمي لعرض  المعلومات والدروس، خدمات أخرى متنوعة.

  • تصميم موقع اختبارات:

لا تهدف تلك المواقع الإلكترونية إلى توفير دروس ولكن تقدم اختبارات وانتشر هذه المواقع الإلكترونية في الفترة الأخيرة، حيث تتُيح للأشخاص فرص لاختبار أنفسهم في عدة مجالات مختلفة مثل اختبارات اللغة الإنجليزية.

  • تصميم مواقع للمعلمين:

هي مواقع يمكن لأي شخص التسجيل فيها وتقديم دروس ويعمل على بيعها من خلال منصـة التعليم ويحتاج إلى إدارة الأقسام

  • مواقع الأطفال:

موقع تعليمي مُتخصص لتعليم الأطفال يتم التعامل مع الآباء بصورة مباشرة، هذه المواقع تحتاج إلى متطلبات خاصة وحماية البيانات المدرجة بها.

كيفية تصميم موقع تعليمي تفاعلي ؟

خَطوات تصميم موقع الويب التعليمي تمر بالعديد من المراحل المختلفة وهي:

  1. حدد الهدف من تصميم موقع تعليمي ونوعه

قبل كل شيء يجب تحديد الهدف من تصميم موقع تعليمي تفاعلي هل هو موقع متخصص في دورات تدريبية أم تصميم موقع مدرسة، تصميم موقع تعليمي يقدم دروس بالمجان أم مدفوعة، مركز لتدريب فئة معينة

  1. الإجراءات القانونية

تصميم موقع تعليمي يختلف عن انشاء المواقع الالكترونيه الأخرى حيث أن بعض الدول تفرض شروط وإجراءات معينة لمن يريد إنشاء موقع الكتروني تعليمي مثل السعودية التي تفرض لائحة تراخيص والتقيد بها.

  1. شراء استضافة

من ضمن الخـطوات اللازمة عند تصميم موقع تعليمي هو الحصول على الاستضافة، وهي مساحة تخزينية على شبكة الانتـرنت تسمح برفع ملفات الموقع عليه، وهناك شـركات للاستضافة كثيرة، ولكن قيمة تك توفر أسعار الاستضافة المناسبة لجميع الميزانيات المختلفة.

  1. ابحث عن اسم النطاق المناسب

اختر اسم مناسب لموقعك، لكي يعبر عن هوية المؤسسة الخاصة بك، يجب اختيار الاسم الجذاب فريد من نوعه حتى ينطبع في الأذهان.

  1. تثبيت ووردبريس

تلك الخطوة هامة للغاية عند تصميم أي موقع إلكترونى  سواء كان مدرسة أو غيره هو الوصول إلى نظام لإدارة المُحتوى، تعد منصة الووردبريس من أشهر المنصات المستخدمة في تقديم للمحتوى بطـريقة جذابة، كما يوفر العديد من الأدوات والخصائص.

  1. القالب المناسب

قالب ووردبريس هو نظام مفتوح في حالة الرغبة في استعمال القالب المجاني يمكن الوصول للقالب المناسب لك عن طريق لوحة التحكم ثم الذهاب إلى مظهر القوالب والضغط على زر أضف جديد الموجود في أعلى الصفحة، ثم ابحث عن القوالب المناسبة.

  1. اختيار نظام لإدارة التعلم

هو اختصار LMS يوفر هذا النظام إدارة كافة الجوانب التعليمية بشكل الكتروني منها انشاء الدروس، تصميم الأقسام والفصول، وتصحيح الاختيار آلياً مع تقديم الشهادات والأوسمة وكافة الأمور الخاصة بالتربية والتعليم.

  1. تثبيت الإضافات

لإكمال مراحل تصميم موقع تعليمي تفاعلي سوف تحتاج لتثبيت عدداً من الإضافات لتقديم موقعك بالخصائص والاضافات المطلوبة مثل الإضافات الأمنية، بوابة الدفع، السيو، تحليل جوجل التي تخص كل مدرسة

  1. إضافة المحتوى للموقع الإلكتروني

يأتي الدور المهم ألا وهو المحَتوى يجب أن يحتوي كل موقع ويب على محتوى مفيد مُلم بجميع المعلومات اللازمة، والاهتمام بكتابة محتوى مميز للصفحات الرئيسية لموقع الـويب باستخدام أسلوب يجذب الزوار

 يمكن الحُصول على تصميم موقع تعليمي تنافس به الآخرين، من خلال التعامل مع افـضل شركة تصميم مواقع الكترونيه قيمة تك، فهي توفر لك تصميم مواقع الويب الاحترافية  بالاعتماد على استخدام الوسائل الحديثة.

أساسيات تصميم موقع تعليمي ؟ 

الهدف من تصميم أي موقع الكتروني تعليمي تفاعلي هو التوازن بين الأدوات التعليمية والاحترافية، ومدى قدرة الموقع على جذب الزائرين لمواكبة تحديات التكنولوجيا للتعليم، ويمكن القيام بهذا الامر من خلال مراعاة الأمور التالية:

  1. الصفحة الرئيسية: هي واجهة كل موقع الكتروني، لذلك فهي لابد من احتوائها على المعلومات المفيدة للزائر، مع دمج الصور المعبرة عن نوع موقع الويب فإذا كانت مدرسة لتعليم الرسم يجب ان يتم دمج صور معبرة عن هذا النوع.
  2. قائمة الموقع: ينبغي أن تتسم بالوضوح مع تنظيم للمعلومات بطريقة مريحة للعين، حيث يمكن اختيار تصميم تبويب للتلاميذ ولآخر للمعلمين وغيره لأولياء الأمور وهو يساعدك في الوصول إلى افـضل تصميم موقع تعليمي احترافي.
  3. من نحن: كل مواقع الانترنـت ينبغي ان تتضمن تلك الصفحة وهي ملخص لطبيعة عمل كل شركة أو موقع وما هي الرسالة التي تقدمها للآخرين.
  4. أيقونات مواقع التواصل الاجتماعي: ينبغي ربط  تصميم كل موقع تعليمي بمواقع السوشيال ميديا حتى يسمح للزائرين متابعة كل موقع مع معرفة نشاطه.
  5. معلومات الاتصال: ذكر تفاصيل وسائل الاتصال بالمركز سواء كان رقم الهاتف، البريد الإلكتروني، العنوان على الخريطة، رقم الفاكس للتسهيل على المستخدمين.
  6. الأسئلة الأكثر شيوعاً: هناك أسئلة يبحث عنها الكثير يمكن ذكرها بأسلوب مميز.

ما هي تكلفة تصميم موقع الكتروني تعليمي ؟

يتساءل العديد من الأشخاص حول سعر تصميم موقع تعليمي فالأمر يختلف من شركة تصميم لأخرى ويتوقف تكاليف تصميم موقع تعليمي أو غيره على مجمـوعة من العوامل مثل حجم موقع، نوع الاستضافة، تصميم عدد الصفحـات، ولكن متوسط تكلفة تصميم موقع تعليمي تفاعلي يبلغ 1000 دولار أمريكي.

الفرق بين تصميم مواقع الويب العادية والمواقع التعليمية ؟

  • تصميم موقع: يتكون من مجموعة من صفحات مترابطة مع بعضها البعض لكي يسهل الوصول إليها ويتم تأسيسها باستعمال أدوات معينة ولغات البرمجة والصفحات هي مزيج من النصوص والصور والوسائط الأخرى وهناك انواع كثيرة منها مواقع إخبارية، تجارية، تعليمية.
  • ويب تعليمي: تصميم موقع تعليمي يختلف عن المواقع الأخرى من حيث الهدف حيث يشمل أدوات خاصة لتعزيز التعلم ومساعدة كل طالب وربط حلقة الوصل بين المعلم والطالب.

 افضل شركة تصميم موقع تعليمي ؟ 

بالطبع يرغب الجميع في تحقيق الهدف من تصميم كل موقع لذلك يبحثون عن أهم شركـات تصميم لمواقع الإنترنت حتى توفر لهم خدمات تصميم على أكمل وجه ولقد وجدت قيمة تك إقبالاً كبيراً من جانب الجميع لما توفره من الخدمات منها:

 تصميم كل موقع باحترافية ومهارة فائقة لأن لديها طاقم عمل يتميز بالقدرة على تصميم أي موقع مهما كان مجال، وتبدع بالفعل عند تصميم موقع تعليمي وتمكنت من تصميم لمواقع تعليم كثيرة منها تصميم موقع أكاديمية أتقان، تصميم موقع المركز الثقافي العربي، تصميم موقع Harvest Classes

كما أنها تعمل على تصميم كل موقع متوافق مع المعايير العالمية، تصميم موقع متجاوب لكل الأجهزة والهواتف الذكية

اسعار تصميم موقع تعليمي تفاعلي يحتوي على كل العناصر اللازمة لجعل تصميم موقع تعليمي ينافس الآخرين.

 قيمة تك واحدة من أكبر الشركات الرائدة في تصميم لمواقع الالكترونية في  القاهرة والشرق الأوسط، إذا كنت ترغب في التميز والانفراد يمكن الاستعانة بأقوى فريق عمل لدينا.

المزيد : https://www.qeematech.net/%d9%83%d9%8a%d9%81%d9%8a%d8%a9-%d8%aa%d8%b5%d9%85%d9%8a%d9%85-%d9%85%d9%88%d9%82%d8%b9-%d8%aa%d8%b9%d9%84%d9%8a%d9%85%d9%8a-%d8%aa%d9%81%d8%a7%d8%b9%d9%84%d9%8a-%d8%a7%d8%ad%d8%aa%d8%b1%d8%a7%d9%81/

 

Comments

Popular posts from this blog

تعرف على أفضل شركات حجز دومين في مصر عام 2022

شركات تصميم مواقع الكترونية فى القاهرة

أكبر 10 شركات برمجة في مصر لتصميم المواقع والتطبيقات