تعرف على أفضل شركات حجز دومين في مصر عام 2022

 

يبحث الكثير من الأشخاص عن أفضل شركات حجز دومين فهي من الخدمات التي يجب الحصول عليها لدى الأشخاص الراغبين في تصميم مواقع الكترونية فإن الحصول على الدومين يعتبر من أهم المتطلبات اللازمة لإنشاء المواقع الإلكترونية، لذا إذا كنت تريد التعرف على أفضل شركات حجز دومين  في مصر تابعنا.

شركات حجز دومين

يعد الحصول على اسم الدومين، أو كما يسمى باسم النطاق من الأمور الهامة لتصميم أي موقع إلكتروني مهما كان مجاله يلزم شراء دومين له، لأنه هو عنوان الموقع الإلكتروني، لذلك يهتم الكثيرون بالتعامل مع افضل شركات حجز دومين التي توفر الخدمات بجودة عالية حتى لا تؤثر على كفاءة موقع الويب.

كما أن شركة قيمة تك واحدة من الشركات التي توفر خدمات حجز الدومين بأسعار ليس لها مثيل، بالإضافة إلى خدمة الدعم الفني المتاحة طوال الوقت للرد على أسئلة واستفسارات العملاء، مع حماية اسماء النطاقات مجاني وغير من الخدمات الأخرى، بالاضافة إلى استضافة المواقع على أفضل السيرفرات التي توفر السرعة المطلوبة لكل موقع.

ما هو مفهوم الدومين ؟

الدومين هو نطاق الموقع الالكتروني الذي يتك كتابته في عنوان المتصفح المصحوب الامتداد إما com، Net، org، وعند الرغبة في حجز domain لموقعك يجب اختيار الاسم المعبر عن نشاط موقعك، كما ينبغي التأكَد من عدم شراؤه من جانب شخص آخر لأن الدومين يتم حجزه لشخص واحد فقط، لذلك لابد من التعامل مع افضل شركات حجز دومين تعرف بالخبرة وتتميز بالمصداقية والشفافية..

للمزيد: أسعار تصميم التطبيقات في مصر لعام 2022

ما هي أنواع وامتدادات الدومين domain

عندما تقرر التعامل مع شركات حجز دومين واستضافة ستلاحظ أن هناك أنواع من الدومينات تنتهي بامتدادات مختلفة، عليك التعرف عليها قبل الاختيار الأنسب في مجالك وتلك الاختصارات تشير إلى ما يلي:

  • اختصار com: من الأنواع المنتشر استخدامها وهو الخاص بالمواقع التجارية، للشركات وغيرها من المواقع الخاصة بالتجارة.
  • net: مخصص للشركات المستقرة على الانترنت أو المؤسسات التي يتواجد مقرها على الإنترنت.
  • Gov: دومين مخصص للمؤسسات والجهات الحكومية.
  • Edu: يشير هذا الدومين إلى المدارس، الجهات، المؤسسات التعليمية.
  • Org: دومين يخص مواقع المؤسسات الخاصة.
  • Mil: يدل على الجهات والمؤسسات العسكرية.
  • وهناك أنواع أخرى من النطاقات ولكن من المهم ألا يتكرر اسم الدومين domain

لكن هل تعلم،،،

ما هي طريقة عمل الدومين ؟

الدومين يعمل بشكَل متوازي مع دومين سيرفر، الإستضافة، وذلك عبر عنوان يسمى  DNS الذي يكون مطابق لعنوان الاستضافة، ثم يقوم المستعرض بعرض المحتوى في عنوان استضافة موقع انترنت حتى يتم عرضه للزوار.

لحجز اسم الدومين domain فأنت تحتاج إلى التعامل مع أفضل شركات حجز دومين لضمان الحصول على الاسم الغير مكرر بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى، ولكن السؤال الأهم ما هو أرخص سعر للدومين، في الواقع تكلفة شراء النطاقات تبلغ في المتوسط 20 دولار، وهناك مواقع كثيرة تعمل على توفير أسعار النطاقات بما تتوافق مع الميزانيات المختلفة.

 ثم ننتقل للتعرف على إجابة سؤال،،،،

ما هي أفضل شركات حجز دومين ؟

من المؤكد عندما قيامك بالبحث عن افضل شركات حجز دومين  domain سيظهر أمامك الكثير من الشركات المتخصصة في هذا المجال، لذلك نوضح لكم قائمة بأفضل شركات حجز دومين على النحو التالي:

شركة قيمة تك:

واحده من أفضل شركات حجز دومين في مِصر والوطن العربي، فقد انتشرت خدماتها على أوسع نطاق في السعودية، الكويت،  دبي، كما لديها فريق متخصص في تصميم وبرمجة المواقع الإلكترونية على الانترنت بجودة عالية، بالإضافة إلى برمجة التطبيقات، المتاجر وغيرها من الخدمات الأخرى.

شركة جودادي godaddy:

من افضل شركات حجز دومين وتقديم خدمات استضافة مواقع، النطاقات، فقد ذاع صيتها في جميع أنحاء العالم، وهي تقدم عدد كبير من باقات  domains التي تلائم كل الميزانيات المختلفة.

شركة ماى دومين:

تعتبر من الشركات المتخصصة في حجز الدومين منذ زمن طويل فقد تأسست في سنه 1995، وتوفر شركة Mydomain عدد كبير من الخدمات منها استضافة، تراخيص سي بانل، حلول مبتكرة لكل شركة بسعر رخيص ومناسب.

شركة name cheap:

نيم شيب namecheap هي شركة متخصصة في مجال الاستضافة وحجر الدومين بأرخص الأسعار الملائمة للجميع، وخدمات DNS المميزة، وهي تأسست في عام 2003 واستطاعت أن تنال على ثقة العديد من الأشخاص، كما أن لديها عدة نطاقات مختلفة.

شركة Bluehost:

شركة بلو هوست أكبر شركة استضافة مواقع انترنت، كما يمكنك الحصول على استضافة ودومين مجاني في العام الأول من الحجز، مع تقديم خصومات على خطط الاستضافة، وتوفر خدمات الدعم الفني طوال الوقت.

شركة HostGator:

من أحد الشركات الأكثر شهرة في استضافة مواقع الانترنت، وتسجيل دومين domain، كما تُقدم شركة بلوهوست أدوات بحث سهلة، وتساعد العملاء في اختيار الدومين المناسب لكل شركة.

شاهد: شركات برمجة مواقع الانترنت لعام 2022

كيفية اختيار الدومين المناسب ؟

سؤال بالفعل يبحث عنه الكثير من الأفراد خاصةً مع انتشار للنطاقات بشكل كبير، كما أن معظم شركات حجز دومين ليس لديها تصاريح لبيع أنواع معينة من الدومينات، لذا نضع بعض النقاط التالية في الحسبان:

السعر ومدة التسجيل عليك الانتباه أن بعض الشركات تعرض اسعار قليلة لشراء وحجز للدومين، ولكن تتفاجئي عند التجديد بارتفاع أسعار تجديد دومينات، كما أن هناك شركه أُخرى تقوم بتقديم فترة تسجيل عامين حتى 10 سنوات بعقد واحد.

نقل الدومين من الخيارات التي ينبغي التأكد من تواجدها على الرغم من عدم احتياجه بصورة كبيرة، سوف تجد أن هناك شركات حجز دومين تسمح بالنقل مجاناً في حين البعض تتطلب دفع مصاريف إضافية.

تجربة الاستخدام التي يجب أن تتسم بالسهولة يتم التعرف عليها من خلال التعرف على آراء العملاء الذين تعاملوا مع الشركة بالفعل.

نصائح قبل حجز دومين

بعد اتخاذ قرار شراء النطِاق المناسب لنشاطك، واختيار اسم دومين يعبر عن شركتك فهناك العديد من النصائح التي يلزم وضعها في الحسبان لضمان حجز دومين الملائم هى على النحو التالي:

  • شراء دومين لأي مواقع الكترونية فهو دليل على هوية الموقع وطبيعة مجاله، لذا اختر اسم دومين مميز.
  • احرص على شراء دومين ينتهي بامتداد com فهو من اكثر النطاقات المنتشر استخدامها والمفضلة لدى العديد.
  • من الضروري إضافة المعلومات الهامة والحقيقية لإثبات ملكية حجز دومين لك.
  • عند حجز دومين domain تجنب استخدام الشرطات والأرقام بقدر الإمكان.
  • اجعل اسم النطِاق قصير إلى أقصى حد حتى يسهل حفظه وانطباعه في الأذهان بسهولة.
  •  في النهاية تعامل مع افضل شركات حجز دومين ذات الثقة مثل شركة قيمة تك افضل شركة حجز دومين  domain استضافة مواقع في مِصر والشرق الأوسط.

ولكن يتبادر سؤال في الأذهان ألا هو،،،

ماذا بعد حجز الدومين

يجب ربط النِطاق  domain بـ استضافة الموقع وذلك عبر تغيير nameservers الخاصة به إلى اسم الخادم الخاصة بالاستضافة.

للمزيد: 7 أسباب لإنشاء موقع الكتروني احترافي مع شركة قيمة تك

ما هي خطوات حجز النطاقات ؟

اسم النطاق هو الأساس في ظهور أي موقع الكتروني على شبكة الإنِترنت بالإضافة إلى اختيار استضافة ملائمة له، وهو عبارة عن نص URL الذي يظهر بدوره على المتصفح الذي ينتهي في الغالب com وهناك العديد من الخطوات المتبعة عند حجز نطاق وهي:

  1. اختيار اسم نطاق مميز حيث أن شركة google لا تسمح بتكرار أسماء الدومينات ويمكن معرفة اسم النطاق فريد أم لا قم بالبحث عن الدُومين في جوجل أو في أي منصة.
  2. قم بتسجيل لاسم النطاق الذي تم اختياره حيث يتم تسجيله على نطاقات مختلفة منها comـ ORG وغيرها من النطاقات.
  3. حدد مدة حجز النطاق domain ثم نقوم باختيار وسيلة الدفع اون لاين.
  4. ابحث عن استضافة لمواقع الكترونية حتى يتم إضافة ملفات الموقع عليها لكي يمكن للمستخدمين العثور على موقعك.

كيف اختار اسم دومين مميز ؟

قرار اختيار اسم دومين هو أمر شخصي ولكن ينبغي أن يخدم موقعك والعلامة التجارية الخاصة بكل شركة، مع سهولة تذكره بالنسبة للجمهور، لذا فهناك بعض الامور التي يتم وضعها في الاعتبار على النحو التالي:

  • احرص على ألا يحتوي اسم النطاق على حروف متتالية متكررة لأنه يفوت فرص ضياع الاسم في محركات البحث ويكون عُرضة للأخطاء الاملائية مما يترتب عليه انخفاض في عدد الزوار أيضا.
  • اجعل المجال واسع لأن اختيار اسم نطاق مرتبط بالصناعة يساعد على تكوين فكرة عامة حول محتوى موقعك، كما لا تجعل الوصف بشَكل اكبر زيادة عن اللازم.
  • الحرص على حجز دومين بسرعة بعد اتخاذ القرار المناسب قبل أن يسبقك شخص آخر للحصول عليه، أو حتى يقدم بسعر أكبر مما رأيته.
  • استخدم الكلمات المفتاحية بالبحث عن اسم دومين، بالإضافة إلى الاهتمام بتقديم محتوى جيد، تجربة أفضل للزائر، وكلمات رئيسية تساهم في الحصول على نتائج أولى في الصفحات.

 في نهاية الأمر إن كنت ترغب في التعامل مع أفضل شركات حجز دومين والحصول على أكبر عدد من الزوار لكي تستطيع النجاح في السوق، فإن شركة قيمة تك أفضل شركة حجز دومين domain كما توفر ارخص الاسعار عند طلب حجز دومين، وهي تسعى دائماً إلى توفير كل ما هو جديد ومناسب لعملائها، فلا تتردد اشترى الآن

المصدر: https://www.qeematech.net/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a7%d8%aa-%d8%ad%d8%ac%d8%b2-%d8%af%d9%88%d9%85%d9%8a%d9%86/

 

 

Comments

Popular posts from this blog

شركات تصميم مواقع الكترونية فى القاهرة

أكبر 10 شركات برمجة في مصر لتصميم المواقع والتطبيقات