كيفية انشاء موقع الكتروني مجاني في 2023

 

هل تريد انشاء موقع الكتروني مجاني؟ من خلال بعض الخطوات والمعلومات التي سوف تتعرف عليها الأن والتي من خلالها سوف تتمكن من إنشاء الموقع الإلكتروني الخاص بك وكذلك بتكلفة تساوي صفر دولار ليكون مجاني وتتمكن من استخدامه بشكل احترافي.

 

متطلبات إنشاء موقع إلكتروني

حتى تتمكن من انشاء موقع سوف تحتاج إلى من الأساسيات التي تكون مطلوبة حتى تتمكن من تجميعها مع بعضها البعض من ثم يتم الحصول على الموقع الإلكتروني الذي تريده، تكون تلك المتطلبات مختلفة بشكل كبير عن بعضها البعض في المواصفات والمميزات وبالتالي السعر، ولكننا سوف نساعدك في معرفة كيفية انشاء موقع الكتروني مجاني بشكل كامل.

 

  1. دومين:- ويكون الدومين هو عبارة عن اسم الموقع الذي يظهر به على محركات البحث المختلفة ويكون من أهم أساسيات المواقع الالكترونية حيث من خلاله سوف تتمكن من الظهور بشكل جيد عبر محركات البحث المختلفة والحصول على مكانة مميزة والوصول إلى عدد كبير من المستخدمين.
  2. الاستضافة:- تكون الاستضافة هي المساحة التي يتم رفع مواقع الويب عليها حتى يتمكن الجميع من الدخول إلى موقع الويب الخاص بك، توجد الكثير من أنواع الاستضافات المختلفة على الإنترنت ويوجد الكثير من مجانية يمكنك استخدامها في موقعك.
  3. القالب:- يكون القالب هو عبارة عن تصميم موقع الويب والذي من خلاله سوف تتمكن من تصميم موقعك بشكل الذي ترغب به، وإضافة المحتوى الخاص بك بالطريقة التي تناسبك وتحقق أكبر قدر من النتائج التي تريدها.
  4. شعار الموقع:- يكون الشعار الخاص بموقعك مهم بشكل كبير حيث تتمكن من خلاله الظهور بشكل احترافي أمام الزوار في موقعك، وكذلك توصيل شعور بالثقة للعملاء الذين يريدون التعامل معك، حيث يعبر الشعار عن احترافية ومدى جودة مشروعك.

تعتبر تلك هي الأساسيات التي من خلالها سوف تتمكن من انشاء موقع الكتروني مجاني بشكل كامل وتستطيع استخدامه بالطريقة التي تريدها وتحقيق الأهداف والخطط الخاصة بك على الإنترنت.

اقرا أيضا6 شركات انشاء متاجر الكترونية تحتاج إلى معرفتها

وفيما يلي سوف نشرح لك من خلال شركة قيمة تك الرائدة في عالم تصميم مواقع الويب، كيفية الحصول على كافة تلك الأساسيات بشكل مجاني، حتى تتمكن من استخدامها دون الحاجة إلى التكلفة أو رأس  مال لتصميم موقعك.

 

وفيما بعد إذا أردت تصميم موقع ويب احترافي سوف تكون شركة قيمة تك هي أفضل مكان سوف يساعدك في الحصول على ذلك الموقع الذي تريده وبأفضل سعر وتكلفة ممكنة في سوق انشاء مواقع ويب احترافية.

 

كيفية الحصول على الأساسيات

 

سوف تعلم كيف تحصل على تلك الأساسيات مجانا بنفسك، بإنشاء موقعك بالخطوات التي سوف نشرحها فيما بعد. كذلك يمكنك البحث عبر جوجل لمعرفة تفاصيل وطرق أكثر حتى تتمكن من انشاء موقع الكتروني مجاني بشكل صحيح واحترافي يساعدك في أعمالك بشكل مميز.

 

  1. الحصول على نطاق مجاني يكون من خلال الكثير من المواقع التي تقدم امتدادات معينة من النطاقات يمكنك استخدامها بشكل مجاني على الانترنت دون دفع تكاليف مدى الحياة، ولكن تتيح أنواع محددة وذو جودة ضعيفة من الصعب استخدامها في عمل موقع ويب احترافي ومشهور، ولكن يمكن استخدامها في موقع خاص بك بدون مشاكل.
  2. للحصول على استضافة مجانية سوف تتوجه إلى المنصات التي تقدم تلك الخدمة بشكل مجاني ولكن في مقابل ذلك سوف تستفيد الشركة بشكل تجاري من خلال موقعك وتحقيق الربح أيضا، وعند اختيار منصة معينة حتى تتمكن من تحميل موقعك عليها من الممكن أن تقوم بنشر الإعلانات على موقعك دون الرجوع إليك، وكذلك تكون ضعيفة في حماية موقعك الالكتروني ضد الاختراق والسرقة.
  3. القالب يختلف حسب نظام إدارة الموقع الإلكتروني الخاص بك حيث سوف تقوم باستخدام نظام الووردبريس أو بلوجر لإدارة موقعك الإلكتروني، ويختلف القالب حسب النظام ولكن المميز في تلك النقطة هو وجود عدد كبير جدا من القوالب الاحترافية التي يمكنك استخدامها بشكل مجاني دون مشكلة.
  4. الشعار يكون من أسهل خطوات انشاء موقع الكتروني مجاني، حيث يوجد الكثير من أدوات التصميم المجانية الموجودة على الانترنت والتي تساعدك في تصميم شعار مميز دون الحاجة لخبرة كبيرة في استخدام برامج التصميم والتعديل على الصور. كذلك توجد الكثير من المواقع التي تساعدك في إنشاء شعار احترافي باستخدام الذكاء الاصطناعي مثل مواقع إنشاء مواقع ويب احترافية.

أفضل أنظمة إنشاء المواقع على الإنترنت

 

يوجد نظامين من أفضل أنظمة إدارة أو تصميم موقع إلكتروني مميز وقادر على المنافسة في مختلف محركات البحث على الانترنت، ويمكنك استخدام كلا النظامين بشكل مجاني لذلك يمكنك أن تختار أي نظام تريد منهما، وهم ووردبريس wordpress  وبلوجر blogger.

 

  • ووردبريس wordpress

يعتبر من أفضل أنظمة التشغيل والإدارة الموجودة في عالم إنشاء موقع الكتروني مميز واحترافي وناجح وقادر على المنافسة بشكل قوي بين المواقع الإلكترونية الأخرى، يساعدك في إنشاء موقع إلكتروني مجاني مثل أي موقع إلكتروني تريده على الإنترنت، كذلك يوفر لك الكثير من الإضافات المميزة الموجودة في الكثير من المواقع الإلكترونية الموجودة حول العالم.

 

سوف تتمكن من انشاء موقع مجاني وفي نفس الوقت موقع ويب احترافي وقوي، ويمكنك استخدام الكثير من القوالب المجانية حتى تتمكن من تصميم موقع إلكتروني مميز، وكذلك استخدام الكثير من الإضافات التي تساعدك في نشر المحتوى بشكل احترافي وكذلك إدارة الموقع وتسهيل عملية فحص الموقع والتعديل على موقع الويب.

اقرا أيضاتابع أفضل شركات تصميم مواقع الانترنت فى مصر 2023

  • بلوجر blogger

يكون مناسب بشكل كبير للمبتدئين في عالم إنشاء مواقع الويب، ويكون ذلك بسبب البساطة الكبيرة التي يوفرها لك نظام التشغيل المقدم من شركة جوجل حتى يتمكن الجميع من إنشاء موقع الكتروني مجاني وناجح وفي اقل  وقت واقل مجهود.

 

يكون نظام التشغيل أقل جودة من ووردبريس wordpress، ولكن على كل حال يكون مجاني ومناسب وقد تمكن الكثير من إنشاء مواقع الكترونية ناجحة وعملاقة باستخدامه، حيث يوفر لك لوحة تحكم مميزة وبسيطة تستطيع باستخدام تلك اللوحة التحكم في كامل الموقع من خلال خطوات بسيطة وسهلة.

 

كذلك يوفر المبرمجين الكثير من القوالب الاحترافية وتكون مجانية لنظام التشغيل، وكذلك سوف تتمكن من استخدام نسخة مجانية من القوالب المدفوعة التي تكون محدودة الإمكانيات ولكن في نفس الوقت سوف تتمكن من استخدام ذلك القالب مجانا مدى الحياة.

 

ولكن لعمل موقع الكتروني من الصفر، كيف تقوم بذلك؟ سوف نساعدك في ذلك المقال من معرفة ذلك سواء كان نظام التشغيل الذي اخترته، سوف تتمكن من إنشاء موقع إلكتروني ليس فقط مجاني ولكن أيضا موقع ويب احترافي سهل الاستخدام لشركتك أو عملك التجاري على الإنترنت وكذلك الوصول إلى الكثير من مميزات المواقع المجانية عن طريق شركة قيمة تك لإنشاء موقع متكامل خطوة بخطوة.

 

كيفية انشاء موقع الكتروني مجاني

ستتمكن من خلال خطوات سهلة وبكل بساطة من تصميم وإنشاء موقع ويب مجاني يقدم كافة الخدمات والمعلومات التي تريدها، أو القيام بإنشاء مدونة مجانية للموقع الخاص بك حتى تتمكن من الوصول إلى عدد أكبر من العملاء عبر محركات البحث المختلفة على الإنترنت.

 

  • الخطوة الأولى:- اختيار نظام التشغيل والإدارة الذي تريده في انشاء موقع الكتروني مجاني لك. وتعتبر تلك هي الخطوة الأساسية في انشاء الموقع حيث من خلالها يمكنك بناء باقي خطوات الإنشاء عليها، وكذلك تحدد نوع الأساسيات التي سوف تحتاجها.
  • الخطوة الثانية:- اختيار دومين مميز، وفي حالة عدم إمكانية شراء نطاق، سوف تتمكن من استخدام الدومين المجاني الذي يقدمه كلا من النظامين ووردبريس وبلوجر، يكون نطاق متميز ذو امتداد نظام التشغيل الذي سوف تستعمله.
  • الخطوة الثالثة:- وفي تلك الخطوة سوف تقوم بتحديد نوع الاستضافة التي سيكون عليها الموقع لنشاطك، في بلوجر ووردبريس يقدمان استضافة مجانية يمكنك استخدامها بسهولة.
  • اختيار القالب الذي سوف تستخدمه، ويكون ذلك من خلال المواقع التي توفر جميع أنواع القوالب الخاصه بمواقع بلوجر ووردبريس بشكل مجانى تماما للكثير من القوالب وكل ما يحتاج إليه صاحب الموقع الإلكتروني.

 

بذلك تكون قد تمكنت من انشاء موقع الكتروني مجاني على الانترنت يمكنك استخدامه بكل سهولة في عملك وامتلاك موقع الكتروني قوي تتمكن من خلاله الظهور على محركات البحث بشكل مميز، وكذلك يساعدك في الوصول إلى عدد كبير من المستخدمين  عبر الانترنت وتحقيق أرباح أكثر من خلال التواجد 24 ساعة متاح للجميع.

 

المصدر :

https://www.qeematech.net/%d9%83%d9%8a%d9%81%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%86%d8%b4%d8%a7%d8%a1-%d9%85%d9%88%d9%82%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%aa%d8%b1%d9%88%d9%86%d9%8a-%d9%85%d8%ac%d8%a7%d9%86%d9%8a-%d9%81%d9%8a-2023/

 

Comments

Popular posts from this blog

تعرف على أفضل شركات حجز دومين في مصر عام 2022

شركات تصميم مواقع الكترونية فى القاهرة

أكبر 10 شركات برمجة في مصر لتصميم المواقع والتطبيقات